Pages

الأحد، 10 مايو 2009

عندما اشعر اني مختلف

شعور بالاختلاف عن الاخرين يساورني احيانا كثيرة وفي مواقف مختلفة تحدث لي
تجعلني اقف كثيرا لاسال نفسي هذا السؤال هل انا علي صواب ام اني اخالف كل من حولي لمجرد الاختلاف فقط
انني اتذكر مرات عديده دخلت فيها في نقاش حاد مع من اعرفه ومن لا اعرفه حول مفهوم معين او قضية تشغل كلانا
لكن في كل تلك المرات اعرف ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه الا ان يكون هذا الاختلاف حول مسألة ثابتة او امر مفروغ
من فرضيته فأنا لا اقبل باي حلول وسطية في هذا الامر
لكني في مواقف اخري افعل مالا يفعله كل من حولي حتي اني اصبح مثارا للتساؤل للكثير منهم تارة وتارة اخري للسخرية
من هذا الاسلوب الذي اتخده
اذكر ذات مرة اننا دعينا انا وجميع اصدقائي لعرس اخت احد من اصدقائنا وهناك وجدت الموسيقي الصاخبة او ما يسمونه بالDJ
وما ان وصلنا حتي قام بعض منا بالرقص والتصفيق علي هذه الانغام اما انا فقد انزويت في احدي الزوايا مستغلا فرصة التكلم مع احدهم
وما ان لاحظ احدهم ذلك الفعل مني تساخر قائلا : هو حتي التصفيق حرام ولا ايه
قلت له : لا ولكني لا اجيد التصفيق
موقف اخر وكنا في رحلة تبع الكلية وهذا الموقف جعلني ااخذ قرارا بعدم الخروج في رحلات الا مع الذين يعرفونني فقط
كان معي في تلك الرحلة واحد فقط من اصدقائي المقربين اما البقية فكنت لا اعرف الا اشكالهم وحدثت اشياء في اتوبيس الرحلة وفي اماكن
الزيارات جعلتني اقف كثيرا منبهرا بل ومستغربا مما يحدث امامي من تصرف الزملاء والزميلات والمناظر الفاضحه من البعض منهم
الذي يفعل ذلك متعللا باننا في رحلة ( وهل في الرحلات يحل كل ما يحرم في غيرها)
حتي في نهاية اليوم ونحن راجعون قامت احدي الفتيات بتوزيع بعض انواع الاطعمه علي اصحابها وكنت للمصادفه اجلس بوسطهم
فقدمت الي يدها لكي اتناول شيئا من هذا فاعتذرت لها قائلا بانني اكلت منذ قليل
وهنا تطوع احدهم قائلا : هو انت معانا في الكلية جاوبته : نعم
قال : طيب ايه ياعم دا احنا في رحلة فكها شوية
المهم هناك مواقف كثيرة في حياتي كنت فعلا اشعر فيها اني مختلف عن الاخرين لكني اعرف السبب
اولا لطبيعة التربيه التي نشات فيها في بيت اهلي
ثانيا لطبيعة التربية الدينيه التي تربيت عليها وتشربتها علي يد مجموعه من الرجال وهم خيرة من قابلت
فقد تعلمت منهم الكثر يكفي انني تعلمت كيف اكون مختلفا عندما يستدعي الامر الاختلاف

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

أن تكونين مختلفةعن الآخرين هوأن تكوني متميزة
حقيقة أشبهك في اختلافك ولكن الفرق أنني لا أريد أن أكون مثل البقية .. ثق بك أنت ذاتك لأن شخص مميز ولكن بحاجة إلى اكتشاف نفسه
يمكنك التواصل حيث المساعدة على بريدي الذي سأرفقه إذا وجدت منك ردا

beautiful mind يقول...

يسعدني كلامك
ويشرفني التواصل معك